معنى اسم ميرنا



 معنى اسم ميرنا


اسم علم مؤنث إنكليز: MERNA أو إيرلندي:MYRNA. معناه: الفتاة المهذبة، اللطيفة. وتطلق على ذات الطباع الخاصة، أو النظرات الخاصة.



اسم ميرنا اصله سلافي (اللغات السلافية تضم عدة لغات منها الروسية, اليوغسلافية,البلغاربة, الخ) وهذا الاسم حال مشتق من كلمة مير بالروسية мир وبعنى سلام وميرنا صفة مؤنث وتعني المسالم او الهاديء تكتب في اللغة الروسية هكذا мирный , هو اسم شائع جدا في روسيا و دول البقان وليس له علاقة بأي معنى ديني حيث ان قديسة تعني في مختلف اللغاتsanta او saint للمذكر و المؤنث.ولو كان كما يقال بانه زيت التعميد الميرون(مذكر) فانه من باب اولى ان يصبح اشتقاق الاسم او تانيثه ليصبح ميرونة وهذه خطأ لاننا لا نستطيع اشتقاق اسم من اسم او تأنيث المذكر . واذا افترضنا ذلك فييمكننا التلاعب بالالفاظ فنقول بأن اسم ميرنا عربي بحت ونستند بالقول من الاية الكريمة من سورة يوسف ( وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي هَذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ذَلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ ) ومعنى نمير اهلنا اي نطعم اهلنا او نجلب لأهلنا طعامًا فنشتريه لهم. ونمير فعل مضارع مُصرَّف مع ضمير المتكلم الجمع نحن بمعنى « مار أهله ميرا أعد لهم الميرة « والميرة « الطعام يجمع للسفر ونحوه»..و اذا يمكننا القول يا فلان ميرنا بصيغةالامر اي يا فلان اطعمنا او يا فلان اجلب لنا الميرة. هذا والله تعالى اعلم.





ميرنا : اسم أجنبي معناه العزيزة والمحبوبة



ميرنابالتركى اسم وردة النرجس ولونها بنفسجى وشكلها يجنن ولى معنى كمان جاء من الميرون وهو الزيت الزى يصلى عليه فى الكنيسةوالزى يرسم به على جبين الطفل المولود وهو ايضا اسم من اسماء السيدة العزراء



معنى الاسم ميرنا : اسم يوناني و هو اس من اسماء السيده مريم و ايضا معناه الجميله المحبوبه من العائله

اسم من اصل اوروبي معناه الرقيقة.



Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

العقوبة التي عاقب الله بها ابينا آدم وأمنا حواء حينما أكلا من الشجرة